4

قائمة الطعام الاسبوعية

to eat list

 

22الى 28 مارس

 النشرة الرابعة لقائمة الطعام الاسبوعية يمكنكم الاطلاع على النشرة الاولى للمزيد من المعلومات عن نوع القائمة وكيفية التخطيط والتنفيذ او النشرة الثانية للمزيد من الوصفات، والنشرة الثالثة والتي تعرض قائمة التسوق لحظر التجول الاحترازي.

التخطيط للقائمة:

اعتقد ان افراد اسرتي لديهم شهية معتدلة للطعام لكن برغم ذلك كان هناك فائض للوجبات في الاسبوع الماضي تفوق ما كنت اتوقعه، حسنا حتى تكون الصورة واضحة لكم انا اطبخ كل يوم لكن اخصص يوم في الاسبوع ليكون وجبة (leftovers) ليتم تناول ما فائض من اطباق اليوم السابق قد اضيف اليها شوربة او سلطة.


 هذا الفائض احيانا يكون بدون تخطيط فقد يعود احدهم وهو شبعان مثلا او لا نشعر برغبة في تناول الوجبة بنفس اليوم، واحيانا يكون بشكل متعمد عند طبخ الاطباق المفضلة والتي اعلم ان الجميع يرغب بتناولها في اليوم التالي.


لكن منذ بدء الدراسة في المنزل اصبح الفائض اكثر مما اعتدت عليه برغم ان كمية الاطباق التي نطبخها اصبحت اقل وكنت اراهن على عدم وجود فائض خاصة مع تقليص الوجبات الى وجبتين واحيانا وجبة واحدة، لا اعلم ان كان هذا بسبب المكوث في المنزل فتقل حاجتنا للطعام ام ان هناك بوادر اكتئاب تلوح في الافق جراء هذا الحظر.


 بكل الاحوال لهذا الاسبوع طلبت من كل شخص ان يكتب الوجبة التي يفضلها بهدف تنشيط شهيتهم لتناول الطعام، وباقي الاطباق تم تنسيقها بناء على المكونات الموجودة في المنزل:



عدد الاطباق

7 اطباق رئيسية 

عدد الاشخاص

8 افراد 

نوع القائمة 

طبخ يومي

قائمة الطعام

22 الى 28 مارس


صينية سمك مشوي+ سلطة البازلاء والفجل+ طحينة


مكعبات بيكاتا الدجاج + سويتيه خضار +بطاطس مهروسة


Image drop

كرات اللحم بصلصة هويزين (hoisin)+ ارز ابيض +سويتيه خضار وسلطة ورقيات 


صينية الارز بالدجاج +سلطة يونانية


كشري + مرق خضار + سلطة  الخيار والطماطم الكريمية